أخبار محلية

نيفين حمدي تشيد بتوجيهات السيسى لدعم المستثمرين المصريين بالقارة السمراء

كتب – علاء حمدي

 

أشادت النائبة نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس بتوجيهات السيسى لدعم المستثمرين المصريين بالقارة السمراء حيث إن الرئيس عبدالفتاح السيسى منح المستثمرين المصريين فرصة جيدة للوجود داخل القارة السمراء، بعد أن استعاد لمصر مكانتها الإقليمية والإفريقية والعالمية.

وأضافت نيفين حمدي أن الرئيس السيسى قطع شويا كبيرا في تحسين العلاقات المصرية الافريقية وذلك خلال عدد من الزيارات الرسمية الخارجية الاس قام بها مؤخرا واسفرت عن إنجازات كبيرة تسهم في الاستثمار بالقارة السمراء من الجانبين سواء المصري والجانب الأفريقي وكلل هذا النجاح فوز مصر برئاسة الاتحاد الأفريقي بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وايضا ودعوات واستضافة مصر الأشقاء الأفارقة، وتبنى ومناقشة مشكلات وقضايا القارة والدفاع عنها أدت إلى نمو حجم التعاون المشترك بين مصر ودول إفريقيا، مؤكدًا أن الرئيس فتح الباب على مصراعيه أمام المستثمرين والشركات المصرية للانتشار فى إفريقيا.

 

وأكدت النائبة نيفين حمدي أن الأسواق الإفريقية تشهد انتعاشا حيث تتوافر فيها العديد من الفرص الواعدة أمام الشركات المصرية ، وتحتاج إلى نقل الخبرات المصرية والتعاون فى عدة مجالات مشتركة؛ لتعزيز حجم التبادل التجارى، مؤكدًا أن ما تحقق فى عهد الرئيس السيسى من تعاون يضاهى ما تحقق على مدار عقود سابقة. كما يهدف الاتحاد الأفريقي إلى مناقشة المشكلات الاقتصادية الإفريقية، وتوطيد العلاقات بين البرلمانات، وتعزيز التعاون وتوطين الصناعات وجذب استثمارات جديدة. حيث تعتبر مصر ثانى أكبر اقتصاد فى القارة السمراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat