أخبار محلية

«مشكاة نور» تحيي ليالي بورسعيد احتفالاً بالمولد النبوي الشريف

 

اخبار بورسعيد _ بسمة محمد
مراسل جريدة الناشر المصرى

محافظ بورسعيد و«مشكاة نور» يشاركان أبناء بورسعيد الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

«الحضرة» تحي ذكري المولد النبوي الشريف بالإنشاد الديني ببورسعيد

احتفل محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، والدكتورة نور الهدى الجمَّال رئيس مجلس الأمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير، مساء اليوم الاحد، بالمولد النبوي الشريف، بحضور فرقة الحضرة للإنشاد الديني،
بالمركز الثقافي أوبرا بورسعيد.

بدأ فرقة الحضرة بالإنشاد الدينى والابتهال لذكرى مولد رسول الله، وتتكون الفرقة من 10 منشدين و5 موسيقيين، ويذكر انها بدأت منذ عام 2015 لنقل جلسة الذكر والإنشاد إلى المسرح بطريقة تدخل القلوب كلها.

تفاعل المستمعين معربين عن سعادتهم، بالإنشاد والمديح، لفرقة “الحضرة” والتي نقلت تراث الحضرات المصرية من المجالس والساحات إلى المسارح في صورة عروض فنية رائعة، وتعد أول فرقة مستقلة تعتمد على الغناء بالآداء الجماعي المبني على فكرة الابتهالات، والإنشاد الديني، الذي عاد في الآونة الأخيرة بقوة.

ويذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنويرالثقافية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي برقم إشهار 904 لسنة2019، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية، وإعمار القرى، وتطوير العشوائيات، وتعديل السلوك، والصحة، ومكافحة البطالة وذلك تحت رعاية المشرف العام على مؤسسة مشكاة نور الاستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم.

والجدير بالذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير هى المؤسسة الأولى في العالم التي قامت بربط المساعدات الاجتماعية بالسلوك الجيد، من خلال “كشك أخلاق”، وتهدف لتقديم نموذج فريد يهدف لوضع خارطة للعمل الخيري في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat