أخبار محلية

محافظ الفيوم يُكرم العاملين بمستشفى صدر الفيوم نظرا لجهودهم المستمر ة والفعالة في مكافحة والتصدي لفيروس كورونا ..

.
سناء السقيري-الفيوم
كرم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عدداً من العاملين بمستشفى صدر الفيوم، لجهودهم المتميزة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وكذا تفانيهم في أداء مهام عملهم والواجبات الوظيفية المنوطة بهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتورة آلاء وحش مدير مستشفى صدر الفيوم، ومديري ورؤساء الأقسام بمستشفى الصدر.

أشار الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي للمحافظة، أن تكريم الأطباء وأطقم التمريض والإداريين بمستشفى صدر الفيوم، يأتي في إطار خطة المحافظة لتكريم الكوادر المتميزة بكافة القطاعات الخدمية تحفيزاً لهم لمواصلة رحلة العطاء والأداء المتميز، بما يعود بالنفع علي المواطن الفيومي.

وأشاد محافظ الفيوم، بجهود العاملين بمستشفى صدر الفيوم، وكافة الأطقم الطبية، لإحساسهم بالمسئولية في التصدى لجائحة فيروس كورونا بإعتبارهم خط الدفاع الأول فى مواجهة تلك الأزمة، لافتاً إلى أن الجهود التي بذلت خلال المرحلة السابقة من قبل مسٔولي القطاع الصحي بالمحافظة، أدت بشكل مباشر لمجابهة الجائحة، والحد من انتشار الإصابة بالفيروس، والخروج منها بأقل الخسائر، موجهاً بتوخي الحذر وجاهزية مستشفيات العزل بالمحافظة استعداداً لأية زيادة – قد تطرأ – في معدلات الإصابة بالفيروس خلال الفترة القادمة.

واستعرض وكيل وزارة الصحة، أعمال تطوير مستشفى صدر الفيوم، والتي شملت زيادة عدد الآسِرة إلى 134 سرير، منهم 16 سرير عناية مركزة، بالإضافة الى توفير جهازي منظار الشعب الهوائية، والإشعة المقطعية للمستشفى، و6 أجهزة تنفس صناعي، فضلاً عن توفير تانك أكسجين سعة 11 طن إضافة للتانك القديم سعة 3 طن، لتشغيل المستشفى بكامل طاقتها، كما شملت أعمال التطوير تجهيز غرف سكن الأطباء والطبيبات والتمريض بالمستشفى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، اليوم العلمي للمستشفى والذي تم تنظيمة للتوعية والتدريب، وأحدث الطرق العلمية للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس، وأليات التصدي لجائحة كورونا، مضيفاً أن نسبة الإشغال بمستشفى صدر الفيوم وصلت الى 55%، بالقسم الداخلي، ولافتاً إلى توافر مركز تطعيمات داخل المستشفى.

وأضاف، وكيل وزارة الصحة أن إجمالي الذين تلقوا اللقاح بالمحافظة بلغ عددهم 538465 مواطن، لافتاً أنه بمتابعة الحالات المرضية الايجابية الجديدة تبين أن ٩٠٪؜ منهم لم يتلقوا

اللقاح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat