مقالات

فيلم حربي جديد بعنوان «سكرامبل» للمجموعة 73 مؤرخين

فيلم حربي جديد بعنوان «سكرامبل» للمجموعة 73 مؤرخين
متابعه : فهيم سيداروس
أخرجت لنا يوم الجمعة الماضية، المجموعة 73 مؤرخين، فيلم حربي وطني جديد، بعنوان «سكرامبل»، عبر قناتهم على اليوتيوب، يُحاكي معركة من معارك القوات الجوية المصرية في حرب أكتوبر عام 1973.
الفيلم من إخراج زياد عمرو حسن، المسئول الإعلامي بالمجموعة، وطالب بقسم الإعلام جامعة الإسكندرية، والتعليق الصوتي لسامي فرحات، وأعمال المُحاكاه لفريق يُسمى EG Devils، وتحت إشراف أحمد زايد مؤسس المجموعة.
أما عن إسم الفيلم، فكلمة «سكرامبل»، مصطلح عسكري جوي بريطاني نشأ في الحرب العالمية الثانية ويعني الإقلاع السريع من المطار لصد هجوم جوي للقوات المعادية.
يحكي الفيلم قصة المعركة كما حدثت بالفعل، وبطولات الطيارين المصرين، وكيف حاولت القوات الجوية الإسرائيلية تدمير قاعدة جناكليس المصرية، وكيف دافع نسور الجو المصريين عن سماء مصر.
ومن الجدير بالذكر، أن المجموعة 73 مؤرخين، مؤسسة مؤرخي مصر للثقافة، نشأت عام 2008، تهتم بالتأريخ العسكري، وكشف بطولات الجيش المصري، والحفاظ على الوعي، وترسيخ الهوية المصرية، وخلق القدوة الحسنة بين الشباب؛ للحفاظ على تاريخ مصري العسكري من التشويه.
وقامت «73 مؤرخين» بإخراج العديد من الافلام، وتنظيم عشرات الرحلات للمزارات العسكرية، وإقامة مئات الندوات بالمدارس والجامعات بالمحافظات المُختلفه، ناهيك عن مئات الموضوعات على الموقع الرسمي، ومئات الفيديوهات على قنوات اليوتيوب.
 

fahimabdou

كاتب ومحرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat