أخبار عربية

” خالد السلامي ” يهنئ القيادة الاماراتية باستضافة دبي مؤتمر آيكوم 2025

كتب – علاء حمدي

 

 

أكد المستشار الدكتور خالد السلامي رئيس مجلس ذوي الهمم والاعاقه الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة ان خالد السلامي : استضافة دبي مؤتمر آيكوم 2025 خطوة جديدة تفتخر به الإمارات حيث تتبوأ دولة الإمارات ودبي مكانة مرموقة على الصعيد الدولي، وستكون المرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط التي تستضيف فيها مدينة عربية مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف منذ إنشائه في عام 1946، وسيتم انعقاد المؤتمر للمرة الأولى بشكل هجين؛ حضورياً وافتراضياً.” .

وتقدم المستشار الدكتور خالد السلامي رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس ذوي الهمم والاعاقه الدولي في فرسان السلام عضو مجلس التطوع الدولي افضل القاده الاجتماعيين في العالم وذلك لسنة 2021 بخالص التهاني بمناسبة فوز دبي باستضافة أكبر مؤتمر للمتاحف في العالم آيكوم 2025.

ذلك الحدث الذي تحضره 119 دولة تغطي 20 ألف متحف عالمي يعطي دفعة قوية لقطاع الثقافة بالدولة. من المعروف أن المجلس الدولي للمتاحف “آيكوم” تأسس في العام 1946، وهو تحت مظلة الأمم المتحدة، وهو منظمة عالمية متخصصة في مجال المتاحف وتطويرها والتنسيق فيما بينها، ويضم في عضويته ما يزيد على 50 ألف متخصص من 122 دولة، وما يقارب 20 ألف متحف حول العالم .

وها هي متاحفنا العالمية في عاصمتنا الحبيبة ومتاحفنا الوطنية على امتداد كافة إمارات الدولة ستقود النقاش العالمي حول مستقبل المتاحف بهذا المؤتمر الدولي الضخم فمبارك لدولتنا الحبيبة هذا النجاح .

والجدير بالذكر أن فرع الإمارات للمجلس الدولي للمتاحف (آيكوم- الإمارات) بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، وبلدية دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، كان قد تقدّم بملف الإمارات لاستضافة «آيكوم 2025» في دبي تحت شعار «مستقبل المتاحف في مجتمعات سريعة التغيير»، وذلك في نهاية شهر أبريل الماضي. واختار المجلس الدولي للمتاحف المدن التي ستتنافس على استضافة المؤتمر وهي دبي، وستوكهولم (السويد) وكازان (روسيا).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat