أخبار محلية

جامعة بورسعيد تفتح أبواب 13 كلية لانتخابات الاتحادات الطلابية

 

بورسعيد / العربى اسماعيل

فتحت جامعة بورسعيد، اليوم الخميس، مكاتب رعاية الطلاب بالكليات المختلفة لبدء تلقي طلبات الراغبين في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية 2021 – 2022، وفقا للجدول الزمني المحدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث من المقرر أن ينتهي ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية يوم 2 ديسمبر المقبل.
وقال الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، إنه جرى التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال الانتخابات، أبرزها التشديد علي ضرورة حصول الطلاب الراغبين في الترشح علي لقاح كورونا، وجعل ذلك شرطا للتصويت أيضاً.

ومن جانبه، أوضح الدكتور جلال سالم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة بجميع كلياتها أنها استعداداتها لبدء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية 2021 /2022، حيث جرى فتح باب الترشح للطلاب، وتقديم وسحب الاستمارات، على أن تنتهي يوم 2 ديسمبر المقبل، وذلك بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم، ورئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية بالجامعة، مع العمل على متابعة الانتخابات كاملة، بداية من فتح التقدم والترشح، وفترة الدعاية الانتخابية، وحتى إعلان النتائج، مشددا على عدم التدخل في إرادة الطلاب باختيار ممثليهم، والإصرار على انتخابات شفافة ونزيهة، مع التشديد على عدم استخدام الدعاية الدينية أو السياسية أو الطائفية داخل الانتخابات.

يشار إلى أن انتخابات اتحادات الطلاب ستبدأ بفتح باب الترشح اليوم، وإعلان الكشوف المبدئية يوم 21 نوفمبر الجاري، وتلقي طلبات الطعون في اليوم التالي مباشرة، وفحصها يوم 23 من الشهر ذاته، ومن المقرر أن تعلن الكشوف النهائية يوم 24 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي مباشرة، وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 من الشهر ذاته، والإعادة يوم 29.

كما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 1 ديسمبر المقبل، على أن تنتهي الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد كل جامعة يوم 2 من الشهر ذاته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat