أخبار محلية

جامعة بدر ومستشفى 57357 توقعان برتوكول لتدريب الاطباء على الجودة واعتماد المستشفيات

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم توقيع برتوكول تعاون مشترك بين “جامعة بدر فى القاهرة، و إدارة مستشفى 57357 لسرطان الأطفال”، للتدريب العملى للأطباء الذين يريدون الحصول على “دبلوم فى مجال الجودة والرعاية الصحية” من “معهد الدراسات الطبية والتعليم المستمر” فى الجامعة، وسيتم تدريبهم فى “مستشفى 57357″؛ نظراً لأنها حاصلة على شهادة الإعتماد وجودة الرعاية الصحية، حتى يطبقوا ما تعلموه فى الدبلومة المهنية بكليات العلوم الطبية داخل الحرم الجامعى على أرض الواقع.

أضاف رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن جامعة بدر فى القاهرة هى أول جامعة مصرية تتقدم لتدريس معايير الاعتماد للمنشآت الصحية المعتمدة؛ لإنها تضم (16) كلية فى مختلف المجالات، ومنها (8) كليات فى قطاع العلوم الطبية وهى:”الطب البشرى، الطب البيطرى، طب الفم والأسنان، الصيدلة وتصنيع الدواء، العلاج الطبيعى، كلية التكنولوجيا الحيوية، كلية التمريض، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية”.. كاشفاً أن الجامعة قادرة على إعداد وتخريج كوادر بشرية مؤهلة لتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة؛ طبقًا لمعايير الاعتماد الصادرة عن “الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية” والمعتمدة دوليًّا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية الـ”إسكوا”.

أوضح الدكتور مصطفى كمال، أنه تأهيل المتدربين على كيفية تطبيق معايير الاعتماد الصادرة عن “الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية” ويُمنح المتدرب بعد اجتيازه للاختبارات التى يتم وضعها بواسطة الخبراء شهادة دبلوم مهنى من “معهد الدراسات الطبية والتعليم المستمر” فى الجامعة؛ وبناء على الحصول على الدبلوم المهنى يتقدم الخريجون للاختبارات الخاصة بمنح شهادة “متخصص فى تأهيل منشآت صحية للاعتماد” من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية “Egyptian Certified Accreditation Professional”.

فى ذات السياق، أكد الدكتور شريف أبوالنجا، المدير التنفيذى لمجموعة مستشفيات 57357، أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار التعاون المشترك بين المستشفى وكليات العلوم الطبية فى مختلف الجامعات لتزويد المنشآت الصحية فى المحافظات بالكوادر البشرية من الفنيين والخبراء فى مختلف المجالات الطبية والصحية؛ لتكون قادرة على تقديم “رعاية صحية”، آمنة وذات جودة عالمية.

أشار المدير التنفيذى لمجموعة مستشفيات 57357، أن تزويد قطاع المنشآت الصحية بالكوادر البشرية المؤهلة لتطبيق الجودة من الفنيين والخبراء فى مختلف مجالات الخدمة الطبية أصبح ضرورة ملحة حتى يتحقق الحلم بتطبيق معايير الجودة العالمية على أرض الواقع.. لافتاً أن إدارة المستشفى وقعت البروتوكول ضمن أنشطة التعاون التى تستهدفها، وتقيمها مع مختلف أطراف المنظومة الطبية والأكاديمية والبحثية، وذلك انطلاقاً من حرصها على تطوير البحث العلمى بشكل مستمر.

حضر توقيع البروتوكول كلاً من: الدكتورة شيماء المنياوى مدير ادارة الجودة فى مستشفيات 57357 مصر، والدكتور دعاء محمد مدير معهد التدريب المهنى و التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat