أخبار محلية

بدء اختفاء اللون الأسود من مياه شاطئ بورسعيد

بدء اختفاء اللون الأسود من مياه شاطئ بورسعيد

بورسعيد _ هناء مكرم
مراسل مكتب بورسعيد

بدأ اللون الأسود في الاختفاء من مياه البحر المتوسط بشاطئ محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، الذي استمر لساعات قليلة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد طارق عثمان، مدير إدارة شاطئ بورسعيد، أن البقع كانت في أقل من 30% فقط من شواطئ المحافظة بمناطق متفرقة في نطاق أحياء المناخ والعرب والشرق، وجرى التعامل معها فور حدوثها بمشاركة جميع الأجهزة المعنية.

وأشار مدير الشاطئ إلى أن البقعة تفرقت وبدأت في الاختفاء بشكل ملحوظ، وأن المواطنين يستمتعون بالسباحة في البحر بشكل طبيعي، نافيًا ما تردد بشأن غلق الشواطئ أو امتناع المواطنين عن النزول للبحر.

وكانت محافظة بورسعيد، أعلنت أنه بدأ التعامل مع بقعة الزيت التي ظهرت على شاطيء البحر في المنطقة المحصورة بين مجمع المطاعم والمركب العائم على امتداد 1000 متر، مؤكدة أنه يجرى التعامل مع البقعة بالاشتراك والتنسيق بين المحافظة ووزارة البيئة والقوات المسلحة ووزارة الصحة وهيئة قناة السويس، لإزالة آثار البقعة ومحو آثار الثلوث على الشاطئ في المنطقة المذكورة.

وأشارت في بيان إلى أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أجرى اتصالات مكثفة مع الجهات المعنية للتعامل مع مشكلة التلوث الزيتي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في هذه الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat