رياضة

بالصور.. عبدالله البلوشي ميلاد نجم كروي جديد بسلطنة عمان

 

كتبت _ مروة حسن 

لفت لاعب المنتخب العماني الأولمبي تحت ٢٣ سنة عبدالله البلوشي الأنظار الكروية إليه بعد تحقيقة لهدفين دوليين مع منتخب الكويت وصناعة هدف مع منتخب الأردن وهو ما جعل فريقة مؤهلا لتحقيق إنجازات أكبر لفريق بلاده خاصة وأن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم قد حدد دولة الامارات مكانًا لاستضافة مباريات المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا، والتي تضم منتخبات الامارات وعمان والهند وقرغيزستان.

ويشارك في هذه التصفيات 42 منتخبًا يتنافسون خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر 2021، من أجل انضمام 15 منتخبًا إلى صاحبة الضيافة «أوزبكستان»، التي تستضيف البطولة لأول مرة في تاريخ منطقة وسط آسيا.

ويتأهل إلى نهائيات أمم آسيا تحت 23 عامصا أصحاب المركز الأول من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحصلوا على المركز الثاني في 11 مجموعة.

ويأتي إفتتاح جدول مباريات منتخب عمان تحت 23 عامًا أمام الهند يوم 25 أكتوبر 2021 على ملعب نادي الفجيرة الإماراتي.

ويتسلح المنتخب العماني بمرحلة تحضيرية متميزة من خلال مشاركته في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في السعودية، بالاضافة إلى خوضه مباراتين وديتين مطلع شهر سبتمبر الماضي، تعادل في واحدة 1/1 أمام السعودية، وفاز في الأخرى أمام الكويت .

وودع الأحمر العماني من دور مجموعات بطولة غرب آسيا برأس مرفوعة، بعدما جمع 4 نقاط من فوز على الأردن 1/0 بهدف صنعه عبدالله البلوشي وتعادل مع الكويت بهدفين مع الكويت حققهما عبدالله البلوشي .

وتعادل الفريق مع الكويت ١/١وكادت عمان تبلغ نصف نهائي بطولة غرب آسيا لولا هدف متأخر إستقبلته أمام الكويت في الجولة الثالثة من دور المجموعات، سُجل عند الدقيقة 96.

و ستلاقي عمان «قرغيزستان» في الجولة الثانية من تصفيات آسيا 2022، يوم 28 أكتوبر، على أن تختتم مشوارها أمام أصحاب الضيافة، المنتخب الإماراتي، يوم 31 أكتوبر.

ولدى المنتخب العماني تحت 23 عامًا ذكريات طيبة أمام نظيره الإماراتي، حيث فاز عليه في 4 مناسبات، وخسر في مناسبتين، وانتهى لقاء وحيد بالتعادل، كان الأخير بينهما في بطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية السابعة والتي إستضافتها قطر في نهاية أغسطس 2016.

يذكر أن عبدالله البلوشي قد إنضم إلى نادي فنجا الفريق الكروي الاول (2018-2020)وهو حاليا لاعب نادي السويق الفريق الكروي الاول(2020-2022)وإنضم إلى المنتخب العماني الاولمبي تحت23 سنه حاملاز عدد من الانجازات أهمها كونه وصيف كاس صاحب الجلاله السلطان قابوس مع نادي فنجاء عام 2019ووصيف كاس جلالة السلطان قابوس عام 2021ماجعله بعد ذلك مشاركا مع المنتخب الاولمبي في بطولة غرب اسيا ثم التصفيات المؤهلة له بعد تحقيقة هدفين دوليين ضد منتخب الكويت وصناعة هدف ضد منتخب الاردن صناعة هدف وقد شهدت ولاية صحار معسكرا تدريبيا للفريق كإستعدادات تحضيرية تستكمل في الفجيرة قبل البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat