أخبار محلية

اتحاد الجامعات العربية يُشيد بالجامعة البريطانية

كتب : ماهر بدر

أشاد الدكتور عمرو عزت سلامة ، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ، بالمستوي المتميز ، والتقنيات الرائعة ، للجامعة البريطانية في مصر ..

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سلامة للجامعة ، لتهنئة الأستاذ الدكتور محمد لطفي ، على منصبه الجديد ، كرئيس للجامعة البريطانية فى مصر ، وذلك بحضور الدكتور يحيى بهى الدين ، نائب الرئيس للبحوث والدراسات العليا ، والدكتور ليزلي كوركسفورد ، نائب الرئيس الأول للتعليم والتعلم ، وعمداء الكليات ..
وأكد الدكتور سلامة ، على أهمية تنوع تخصصات الجامعة ، مثل القانون والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي ، مؤكداً علي ضرورة دعم الخريجين الذين لديهم مهارات التعلم الفردية ، التي ستساعدهم بشكل فعال علي التميز ، والمساهمة في تنمية مصر .

بدوره ، رحب الدكتور محمد لطفي ، رئيس الجامعة البريطانية ، بالضيف الكبير ، واصطحبه في زيارة لأماكن متنوعة من الجامعة ، وبحثا سُبل تعميق التعاون والشراكة بين الجامعة ، والشبكة العربية الأوروبية للقيادة في التعليم العالي ، شاكراً إياه علي اللفتة الطيبة بالتهنئة ، ومؤكداً علي المكانة المتميزة للجامعة البريطانية في مصر ، مشيراً إلي أن رسالة الجامعة التعليمة ، ترتكز علي عدة محاور ، أهمها أن الجامعة مصرية وطنية ، بخبرات بريطانية ، تُعلي قيم العلم والمعرفة والبحث العلمي المتقدم ، وهي في حالة تطوير دائم ومتواصل ، يوماً بعدَ يوم ، كما تهتم ببناء الشخصية ، وإعداد جيلٍ وطني قوي ، من أجل مستقبل أكثر إشراقاً لمصرنا الغالية ..

وأكد لطفي أن الجامعة البريطانية هي الوحيدة في الجامعات المصرية (الخاصة والحكومية) التي بها واحة علمية للعلوم ، لاحتضان الأفكار البحثية ، وتطويرها ، وفيها كذلك 14 مركزاً بحثياً عالمياً ، أحدثهم مركز النانو تكنولوجي ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat